محركات DC

محركات DC

تعد محركات DC من سلسلة OMDC Ome Motors، محركات ذات تيار مستمر، أو محولات طاقة تعمل في وضعين مختلفين:

  • ● تحويل الطاقة الكهربائية الممتصة إلى طاقة ميكانيكية ، عندما يكونا قادرين على توفير طاقة ميكانيكية كافية لبدء التشغيل ، وبالتالي قيادة حمولة متحركة (وفي هذه الحالة ، يعمل محرك التيار المستمر CC تمامًا مثل المحرك).
  • ● تحويل الطاقة الميكانيكية المتلقاة إلى طاقة كهربائية ، عند تعرضها لشحن حمولة (وفي هذه الحالة يعمل محرك التيارالمستمر ، مثل المولد).

لا يزال محرك التيار المستمر ذا أهمية كبيرة حتى يومنا هذا ، على الرغم من الإستخدام المتكرر بشكل متزايد و "التنافس" مع محركات التيار المتردد AC و اللّذين بصفتهم يندمجون أيضًا ضمن المحركات الكهربائية.
على وجه الخصوص ، بفضل إمكانية تعديل عدد اللّفات وعزم الدوران بدقة وتقلب شديد ، يتم إستخدام المحرك الكهربائي بالتيار المباشر في أكثر التطبيقات الصناعية تنوعًا.

محركات DC
تصميم خفيف الوزن
درجات حرارة منخفضة
نظام تبريد ممتاز
اتصال سهل وآمن
محركات DC
درجات حرارة منخفضة
نظام تبريد ممتاز
اتصال سهل وآمن
تصميم خفيف الوزن

محرك كهربائي OMDC

  • كفاءة عالية
  • الموثوقية
  • المتانة
  • مدة طويلة
  • سهولة الصيانة
  • سعر رائع للأداء العالي

تحديد

Category المحركات الكهربائية
حجم الإطار (مم) H 100 - H 450
كو 0,4 kW - up to 500 kW
الجهد االكهربى 180 V to 500 V
أعمدة 2,4,6,8,10,12,14,15,16, and lower customized speed
سرعة لا
نظام التبريد IC 06, IC 17, IC 37
Hz 50 Hz - 60Hz
مجال التطبيق لا
آلات الإنتاج لا
Temperatura -20°C < 0 < 40°C 2H

كما ذكرنا سابقا، يكمن الإختلاف الأساسي بين محرك كهربائي يعمل بالتيار المستمرDC ومحرك تيار متردد AC في نوع مصدر الطاقة: بينما يتم تشغيل التيار المتردد بالتيار المتردد ، فإن محركات التيار المستمر تعمل بالتيار المباشر، كالبطاريات على سبيل المثال. الإختلاف الآخر هو السرعة التي يمكنهم بلوغها : بينما يتم التحكم في سرعة محرك التيار المتردد عن طريق تغيير التيار في المحرك ، يتم التحكم في سرعة محرك التيار المستمر عن طريق تغييرالتردد ، بإستعمال محول . هذا هو سبب وصول محركات التيار المتردد إلى سرعة دوران أعلى من محركات التيار المستمر. تستخدم محركات التيار المستمر الكهربائية على نطاق واسع في المجال الصناعي لأنها دقيقة وسهلة التركيب حتى في الأنظمة المتنقلة ، ولديها عزم دوران مرتفع، ويتم بدء تشغيلها وإيقافها وتسريعها وعكسها بسرعة. لذلك ، تعد المحركات الكهربائية التي تعمل بالتيار المستمر مناسبة بشكل خاص للتطبيقات الديناميكية التي تتطلب دقة عالية سواء من حيث السرعة ، كما في حالة المصاعد ، أو من حيث الموضع ، كما هو الحال في أدوات الآلات أو الروبوتات.